تعلن شركة أسمنت القصيم عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل

تعلن شركة أسمنت القصيم عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل

17-01-2024

تعلن شركة أسمنت القصيم عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل من خلال تقديم عرض مبادلة أوراق مالية

 

إشارةً إلى إعلان شركة أسمنت القصيم ("الشركة" أو "أسمنت القصيم") على موقع تداول السعودية بتاريخ 11-06-1445هـ (الموافق 24-12-2023م) (ويشار إليه بـ"إعلان الصفقة") عن توقيع اتفاقية التنفيذ الملزمة ("اتفاقية التنفيذ") مع شركة أسمنت حائل ("أسمنت حائل")، والتي تم الاتفاق بموجبها على قيام أسمنت القصيم بتقديم عرض لمساهمي أسمنت حائل للاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم وفقًا لأحكام المادة) 26 (من لائحة الاندماج والاستحواذ ووفقًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية، وكذلك وفقًا للشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية التنفيذ (ويشار إليها فيما يلي بـ"الصفقة").

وحيث تم استيفاء الشروط اللازمة لإعلان النية المؤكدة وفقًا لأحكام اتفاقية التنفيذ، تعلن أسمنت القصيم بناءً على الفقرة (هـ) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض وفقًا لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ. كما وتؤكد أسمنت القصيم ما يلي كما في تاريخ هذا الإعلان:

1. لا تملك أسمنت القصيم أي أسهم بشكل مباشر في أسمنت حائل. وأسست أسمنت القصيم صندوقًا استثماريًا خاصًا مُدارًا من قِبل مؤسسة سوق مالية مرخصة لغرض الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية، وتملك أسمنت القصيم كامل وحداته. ويملك هذا الصندوق الاستثماري مليونين وثلاثمائة وثمانية آلاف ومائتين وستة (2,308,206) سهم من أسهم أسمنت حائل تمثل ما نسبته (2.36%) في رأس مال أسمنت حائل، ويعد هذا الصندوق الاستثماري طرفًا ذا علاقة وفقًا للائحة الاندماج والاستحواذ.

2. بِخلاف المذكور أعلاه، لا يوجد أي شخص يتصرف بالاتفاق مع أسمنت القصيم فيما يتعلق بالصفقة.

3. ليس لدى أسمنت القصيم، أو أي شخص يتصرف بالاتفاق معها، خيار شراء لأسهم أسمنت حائل.

4. لم تحصل أسمنت القصيم على أي التزام غير قابل للإلغاء من قبل أي طرف للتصويت بالموافقة على الصفقة في الجمعية العامة غير العادية ذات الصلة.

5. ‌لا توجد أي ترتيبات تعويض تشمل أسمنت القصيم أو أسمنت حائل أو أي شخص يتصرف بالاتفاق مع أي منهما فيما يتعلق بأسهم أسمنت حائل.

6. المستشار المالي لشركة أسمنت القصيم (شركة إتش إس بي سي العربية السعودية) غير ملزم بتقديم تأكيد يفيد بتوافر الموارد الكافية لدى شركة أسمنت القصيم لإتمام الصفقة، وذلك نظرًا لأنه لن يتم سداد قيمة الصفقة أو أي جزء منها بشكل نقدي.

ويرجى مراجعة إعلان الصفقة لمزيد من المعلومات حولها، بما في ذلك: (1) هيكل الصفقة، وأحكامها، وشروطها. (2) معامل المبادلة المتفق عليه. (3) الخطوات اللازمة لإتمام الصفقة، بما في ذلك الحصول على الموافقات النظامية اللازمة وموافقة المساهمين (بِخلاف الأطراف ذوي العلاقة).

الحدث الذي سبق إعلانه:

رابط الإعلان السابق: اضغط هنا
رابط الإعلان السابق على موقع تداول السعودية: اضغط هنا

 



كل اخبارنا

الرجاء التحقق من اتصال الانترنت الخاص بك

شكرا لك على تواصلك!

البريد الالكتروني موجود بالفعل

تنتج أسمنت القصيم أكثر من 4 ملايين طن متري من الأسمنت عالي الجودة والأداء الفائق. يتم توظيف رأس المال البشري المحترف لدينا في مصنعنا المتطور الذي يعمل على تحقيق هدف تقديم منتجات عالية الجودة لعملائنا.

تواصل معنا

شركة أسمنت القصيم المبنى رقم 4266 وحدة رقم 1 بريدة: 52271 - 6735 المملكة العربية السعودية

الهاتف : 5555-316-16-(966+)

فاكس : 6041-381-16-(966+)

البريد الإلكتروني : qcc@qcc.com.sa

تواصل معنا

اكتب الاسم الصحيح
اكتب بريدًا إلكترونيًا صحيحا.
يسمح فقط باستخدام الأحرف والأرقام
يرجى التحقق من reCaptcha للمتابعة